ابحث على الانترنت مجددا

ابحث على موقعنا عن اي شيء او كيان في مصر

مصر اليوم

الاهلي الان

Saturday, September 12, 2015

تفاصيل تحقيقات النيابة مع سارقي خزينة مصلحة صك العملة

قررت نيابة حوادث غرب القاهرة اليوم، حبس 5 متهمين في واقعة سرقة سبائك الذهب من مصلحة سك العملة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي أشرف عليها المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان، رئيس محكمة استئناف القاهرة.

وتبين من التحقيقات التي أشرف عليها المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أن المتهم الرئيسي "عبدالرحمن.م" رئيس قسم السحب بمصلحة سك العملة، خطط لتنفيذ الجريمة والاستيلاء على المسروقات، واستعان بصديقه السباك "وائل.م" لتنفيذ الجريمة، وسلمه المفتاح للبدء في تنفيذ الجريمة مستغلاً وجود الموظف الخاص بالمخزن في إجازة، ويدعى "رمضان.ب" 53 سنة، أمين مخزن بمصلحة سك العملة، وأن "رمضان.ب" أبلغ عن واقعة السرقة عقب عودته من الإجازة، وبالانتقال والفحص والمعاينة والجرد تبين وجود باقي الكميات المودعة بالخزينة.

وجهت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار أحمد لبيب، تهم الإضرار الجسيم والاختلاس لأمين الخزينة، الذي أقر أنه ليس متورطاً في تلك الجريمة، وأنه ترك مفتاح الخزينة في المكتب، وفوجئ بواقعة السرقة عقب عودته للعمل.

واعترف رئيس قسم السحب في المصلحة بتفاصيل الجريمة كاملة، وأرشد عن المسروقات، بينما أنكر الصائغان تورطهما في السرقة، مؤكدين أنهما قاما بشراء المسروقات بحسن نية بعد أن أوهمهما المتهمان أنهما حصلا عليه من مدخرات خاصة بهم، وتمكن المتهمان من سرقة 31 سبيكة ذهبية و4 سبائك فضية عيارات مختلفة، وكمية من العملات التذكارية والمشغولات الذهبية.

وتبين من التحقيقات أيضا أن المتهم الثاني "وائل.م"، سباك، مقيم بشبرا الخيمة بالقليوبية، وتم ضبطه بمسكنه بإيعاز من عبدالرحمن محمد مهدي رئيس قسم السحب بالمصلحة والمقيم بذات الجهة، ونظرًا لطبيعة عمله وعلمه باعتياد المُبلغ الاحتفاظ بمفاتيح الخزينة داخل درج مكتبه وقيامه بإجازة دورية، خطط مع العامل لسرقة محتويات الخزينة، وقام بتسليمه أدوات ارتكاب الواقعة ومفتاح إحدى الحجرات المجاورة للخزينة، حتى يتمكن من الدخول دون تصويره عن طريق كاميرات المراقبة، وأرشده عن مكان المفاتيح.

وأوضحت التحقيقات أنه عقب انصراف العاملين والموظفين من المصلحة قام العامل المذكور بكسر البابين بالأدوات المسلمة إليه، واستولى على 31 سبيكة ذهبية و4 سبائك فضية عيارات مختلفة، وكمية من العملات التذكارية والمشغولات الذهبية، وقام بإخفائها في غرفة رئيس القسم تمهيدا لإخراجها تباعًا بمساعدته.

واعترف المتهم الأول بتمكنه من إخراج 15 سبيكة ذهبية في سيارته الملاكي، وبيعه 5 سبائك منها لصاحب محل مصوغات ذهبية بمنطقة الصاغة بالقاهرة، بواسطة صائغ آخر بدائرة قسم مدينة نصر، مقابل مبلغ 2 مليون و596 ألف جنيه مصري، وقام بإخفاء 10 سبائك ذهبية بمسكن شقيقه المقيم بالمنوفية.

No comments: