ابحث على الانترنت مجددا

ابحث على موقعنا عن اي شيء او كيان في مصر

مصر اليوم

الاهلي الان

Thursday, July 2, 2015

تفاصيل الهجوم على متحف الشمع في حلوان و مقتل شرطي من المنوفية


حمدى أبو المعاطي
قال الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية تعليقاً على الهجوم الإرهابى أمس على متحف الشمع بحلوان: إن المستهدف الحقيقى كان رجال الأمن وليس المتحف.

وكان ثلاثة من الإرهابيين الملثمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية فى الساعة السابعة وخمس دقائق مساء أمس الثلاثاء على أفراد الأمن الذين يتولون حراسة متحف الشمع بحلوان، مما أدى إلى مصرع أمين شرطة فيما أصيب فرد أمن آخر بطلق نارى فى قدمه.

وأضاف "أبو المعاطى" فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" أنه قام مع الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بزيارة لمستشفى حلوان العام، اليوم الأربعاء، للاطمئنان على حالة فرد الأمن المصاب في الهجوم، حيث أصيب بتهتك فى عظام الساق اليمنى وقد أجريت له عملية وبانتظار إجراء الثانية.

وذكر أبو المعاطى أنه تم التحدث مع بعض المسئولين فى وزارة الداخلية والمطالبة بتكثيف الجانب الأمنى على المتاحف ووضع سلوك وآلية مختلفة حتى لا يتكرر هذا الحادث المشئوم، لافتاً إلى أن رجال الأمن بزيهم الرسمى صيد سهل للإرهابيين.

يذكر أن وزير الثقافة كان قد تفقد متحف الشمع بحلوان، وكلف بإعداد مشروع تطويره وترميمه وافتتاحه للجمهور، والاستفادة من الخبرات المصرية في نحت وتصميم معروضاته، وإعداد سيناريو عرض متحفي يتناسب مع قيمة وأهمية هذا المتحف.

وأكد وزير الثقافة أن الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة، ستبدأ تجميل المنطقة المحيطة بالمتحف، كما سيجري إضافة 4000 متر من الأرض المحيطة بالمتحف لصالح مشروع التطوير.

No comments: