ابحث على الانترنت مجددا

ابحث على موقعنا عن اي شيء او كيان في مصر

مصر اليوم

الاهلي الان

Friday, August 15, 2014

صحيفة أمريكية : اغلب المصريين سعداء لرحيل الاخوان

لوس أنجلوس تايمز: أغلب المصريين يشعرون بالرضا لانتهاء حكم الإخوان


جانب من أعمال عنف الإخوان فى ذكرى فض رابعة


سلطت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية الضوء على الأحداث التى شهدتها مصر، أمس الخميس، وقالت إن هذا اليوم كان للعديد من المصريين بداية لذكرى أليمة.

وقتل ثلاثة أشخاص وتم القبض على أكثر من 100 فى مواجهات بين متظاهرى الإخوان وقوات الأمن فى الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات أمس كانت أصغر بكثير مما كان الإسلاميون قادرون على حشده قبل عام، وأنها جاءت ردا على دعوات أنصار الإخوان لإحياء ذكرى رابعة، مشيرة إلى أن العشرات من أنصار الجماعة حاولوا مع صباح أمس قطع الطرق بالقاهرة والجيزة بحرق إطارات السيارات فى الطرق الرئيسية، بينما كثفت قوات الأمن فى وجودها لمواجهة المسيرات المخطط لها. 

وتابعت لوس أنجلوس تايمز قائلة إن أنصار مرسى كان يصارعون على مدار العام الماضى من أجل كسب الزخم، بينما يشعر أغلب المصريين بالرضا لانتهاء حكمهم وسط مخاوف من أنه كان يسعى لفرض شكل متشدد من الإسلام فى البلاد. 

ومضت الصحيفة قائلة إن مصر لا تزال منقسمة حول فض اعتصام رابعة، فبينما يدين كثيرون قوات الأمن لاستخدامها القوة المفرطة، يعتقد آخرون أنه كان هناك سلاح بين الإخوان بما يبرر الحملة، ورغم تشكيل لجنة تقصى حقائق حول الأحداث فى رابعة وما بعدها، فلم يتم الإعلان عن النتائج رسميا.

No comments: