ابحث على الانترنت مجددا

ابحث على موقعنا عن اي شيء او كيان في مصر

مصر اليوم

الاهلي الان

Saturday, July 19, 2014

تناقض تصريحات أردوغان | بقلم د.أيمن سلامة


أيمن سلامة

أيمن سلامة

التصريحات الأخيرة الخرقاء للسيد أردوجان و التي يقدح فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و يفتري فيها علي النظام السياسي المصري و يصمه بالطغيان لا تصدر علي وجه الأطلاق عن ممثلي الدول و شعوبها و التي يجب أن تتسم دوما بالحكمة و التؤدة و الكياسة و اللياقة و اللباقة .

لقد بات من المؤكد أن السيد " أردوجان " لا يدرك سمو مهمته و جلال قدرها و أنه يجب أن يكون علي درجة كبيرة من نفاذ الرأي و حصافة العقل و أن يستبين دقائق الصواب و يتخلق بالفصاحة ، و ذكاء القلب و أن يكون ثابت العقل و متفا بالحلم و التأني في تصرفاته و أفعاله ، و أن يكون جيد اللسان لا تبدر منه البذيئة كاظما للغيظ لا تلحقه سورة الغضب ، و أن يكون وقورا حصيفا يدرك أن ما يصدر عنه من أقوال و أفعال انما يرتب علي دولته التي يمثلها مسئوليات جسام.

و المثير للدهشة أن يتحدث " أردوجان " عن الطغيان في مصر و يغفل أن الذكري المئوية لانكي الابادات الجماعية في القرن العشرين و التي اقترفها السلاطين العثمانينن أجدادا أردوجان ستحل بعد اقل من عام ، و سيخلدها العالم المتمدين بأسره
لقد شهد علي هذه الجريمة النكراء حلفاء تركيا ذاتها من السفراء و الممثلين الألملن و غيرهم في وثائقهم الرسمية أثناء الحرب العالمية الأولي .

و اذا كانت تركيا أبادت الأرمن في عام 1915 فقد رحبت بهم " مصر " كما رحبت بسأئر الجاليات الأجنبية في هذه الحقبة
ان الطغيان هو الطغيان و القهر و الاستعباد الذي مارسه السلاطين و لمدة خمسة قرون علي الدول العربية و منها مصر يا سيد أردوجان.

لقد تنكر " أردوجان " للأبطال الجنود المصريين الذين شاركوا فسرا و قهرا في كل الفتوحات العثمانية سواء في القرم أو القوقاز أو البلقان و غيرها من الأقاليم ، و غفل أيضا " جاهل التاريخ " أنه لولا حفر قناة السويس . أكبر ممر ملاحي عالمي لما أصبحت تركيا امبراطورية غنية.

و حين الحديث عن " البربرية " فهل لا يذكر أيضا أردوجان أن أوربا في العصور الغابرة رفضت انضمام تركيا العثمانية الي النادي الأوربي للدول المتمدينة حيث كانت أوربا تنكر علي دولة السلاطين الأتراك التحضر و التمدين.

No comments: