ابحث على الانترنت مجددا

ابحث على موقعنا عن اي شيء او كيان في مصر

مصر اليوم

الاهلي الان

Tuesday, April 9, 2013

حسام عيسي : الإخوان يتحملون مسؤولية أحداث الفتنة الطائفية في الخصوص وأمام الكاتدرائية

هاجم الدكتور حسام عيسى، أستاذ بجامعة عين شمس، جماعة الإخوان المسلمين، وحملهم مسؤولية أحداث الفتنة الطائفية في منطقة الخصوص والاشتباكات أمام كاتدرائية العباسية، مشيرا إلى أن حكم الإخوان عزز الفرقة منذ البداية، ولم تجنِ مصر من وراء هذا الحكم إلا التمزق.

وقال عيسى، أثناء استضافته في برنامج "جملة مفيدة" مع الإعلامية مني الشاذلي، على قناة MBC مصر، "هذه الأحداث طبيعية جدا في ظل ما تمر به مصر، هذه الفئة الضالة التي تحكم البلاد لم تفعل شيئا إلا تمزيق الوطن، من اليوم الأول، من يوم تعيين محافظ قنا المسيحي الذي خرج التيار الإسلامي عليه، ففصلته الحكومة، هنا سقطت الدولة".

وأضاف "كأنهم يقولون للمسيحي أنت مواطن من الدرجة الثانية، ليس من حقك أن تتولى منصبا معينا، هنا انتهت الدولة، وبدأ تمزيق الوطن، بعد ذلك تولى الإخوان الأمور في مصر، فبدأ تمزيق الآخر، الإخوان من ناحية والكفرة من ناحية أخرى، واستخدام المساجد في الدعايات السياسية وإلى آخره من التجاوزات".

وانتقد عيسى خطاب الرئيس محمد مرسي للشرطة الذي أشاد فيه بدورهم في ثورة 25 يناير، بحسب قوله، وعلق قائلا "تبين أن الشرطة عبرت في 25 يناير عبورها الثاني، بعد عبورها في 1952، عبرت لأين؟.. للتحرير لتقتل أنبل وأجمل شباب مصر، ماذا يعني عبرت؟.. يعني الرئيس يقول لهم إنهم أبطال، أي عبور وأي قلب هذا الذي يتكلم عنه رئيس الجمهورية الذي حول الشرطة إلى شرطة الجماعة، لدرجة تمزيق الوضع أكثر".

وأضاف "وزير الداخلية لم يحرك ساكنا حينما مزق ركن مهم من أركان الدولة وهو القضاء حينما تم حصار المحكمة الدستورية العليا".

وعاد الدكتور حسام عيسى لانتقاد الإخوان بقوله "الإخوان جاءوا للاستيلاء على الوطن وليس إدارته، لو أي واحد يتدخل لإفشال تجربة الإخوان يكون شخص أهبل، لأنهم أعظم من يفشلوا أنفسهم، يرفعون شعار الحماقة كنز لا يفنى، الناس التي تطاول على الجيش المصري والمخابرات هل هم يحتاجون لمن يعمل لإفشالهم؟".
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments: