ابحث على الانترنت مجددا

ابحث على موقعنا عن اي شيء او كيان في مصر

مصر اليوم

الاهلي الان

Thursday, January 8, 2015

بدء تطبيق منظومة الخبز في محافظة البحيرة الأحد القادم

أعلن الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظة البحيرة اعتبارا من يوم الاحد المقبل الموافق ، وأشار إلى الحرص على إيجاد الموائمة بين منظومة الخبز الجديدة ومشروع توزيع الخبز، للحفاظ على مندوبى توزيع الخبز المتواجدين حاليا بالمنظومة مع تحفيز المواطنين للاستمرار فى الاشتراك بالمنظومة من خلال انتاج خبز مطابق للاشتراطات والضوابط والاوزان المقررة.

وفي هذا الإطار وافق وزير التموين على توفير 400 ماكينة للمندوبين كمرحلة اولى لسهولة تنفيذ المنظومة وللتيسير على المواطنين.

وشدد هدهود على قيام مديرية التموين باتخاذ الاجراءات القانونية المقررة لغلق أى مخبز ينتج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان أو يقوم بتجميع بطاقات التموين من المواطنين وإسناد حصته لمخبز اخر لحين توفيق أوضاعه.

وقال محمود عبد العزيز، وكيل أول وزارة التموين: ''إن حصة كل مواطن 5 أرغفة يوميا ويجوز له صرف 3 أيام مجمعة كحد أقصى والماكينة مجهزة ومبرمجة على هذا النظام''.

وأضاف :''بخصوص المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية سيتم توفير الكارت الذهبى الذى سيتيح توفير 1000 رغيف يومى بكل مخبز بالمدن، و 500 رغيف بكل مخبز بالقرى، لربط لفترة مؤقتة لحين توفيق أوضاعهم باستخراج البطاقات التموينية''.

وأشار عبد العزيز، إلى قيام الوزارة بتدبير 500 طن دقيق إضافية زيادة عن إنتاج مطاحن وسط وغرب الدلتا لمواجهة الزيادة المتوقعة مع تطبيق المنظومة.

No comments: