ابحث على الانترنت مجددا

ابحث على موقعنا عن اي شيء او كيان في مصر

مصر اليوم

الاهلي الان

Tuesday, February 4, 2014

حصر أموال الإخوان تتحفظ على جمعيتى "ائتلاف النهضة" و"المصرية للتطوير"

قررت لجنة حصر أموال جماعة الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، التحفظ على جمعيتى «ائتلاف النهضة» التى يساهم فى مجلس إدارتها خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة و«الجمعية المصرية للتطوير والتنمية»، التى يساهم فى مجلس إدارتها حسن مالك ومعاذ عز الدين القياديين بالإخوان.

من جانبها، أكدت اللجنة فى بيان لها، صباح اليوم الثلاثاء، أن القرار يأتى تنفيذا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة والذى تم تأييده بحكم نهائى نهاية الأسبوع الماضى.

وقررت اللجنة رفع التحفظ عن كل من رجل الأعمال أحمد شوقى عبد الفتاح، وجمعيتى دار القرآن الكريم بشبرا والمجتمع المحلى بطلخا ومدرسة الرسالة الخاصة بالفيوم لإزالة أسباب التحفظ.

كما أوضحت لجنة حصر أموال جماعة الإخوان أنها نظرت خلال الفترة الماضية 123 تظلمًا، حيث انتهت اللجنة إلى رفض العديد من تلك التظلمات لثبوت وجود عناصر إخوانية بمجالس إدارات الجمعيات أو المدارس المتحفظ عليها، أو لثبوت قيام العاملين فيها بترويج أفكار الجماعة من خلال أنشطتها المختلفة.

وبلغ عدد القيادات الإخوانية المتحفظ على أموالها حتى الآن 745 شخصًا من قيادات الجماعة فى مكتب الإرشاد ومجلس شورى الإخوان والقيادات التنظيمية للجماعة بالمحافظات، فضلا عن 1055 جمعية، و85 مدرسة إخوانية.




Sent from Samsung Mobile

No comments: